وصفات طبيعية لتخلص من رائحة القدم الكريهة

الجمعة، 11 أكتوبر 2013 | التعليقات


وصفات طبيعية لتخلص من رائحة القدم الكريهة

سبب تلك الرائحة قلة التهوية التي تحظى بها القدم أثناء يوم طويل وشاق خاصة في الصيف، الأمر الذي يسمح بتكاثر أنواع مختلفة من البكتريا والفطريات التي تنتعش في تلك الظروف من الرطوبة والحرارة والتي ينشأ عنها تلك الرائحة النفاذة الكريهة.
والجيد في الأمر أن اتباع بعض النصائح البسيطة يمكن أن يقلل كثيراً من تلك الظاهرة، وربما يمنعها تماماً، مبدئياً عليك غسل القدمين جيداً بالماء وأي نوع من أنواع الصابون المضاد للبكتريا، ويجب التأكد من غسل المناطق الضيقة ما بين الأصابع لأنها الأكثر قدرة على جذب البكتريا والفطريات للتكاثر.
بعد ذلك تأتي مرحلة تجفيف القدم، ويستحب في ذلك أن يكون عن طريق قطعة من القماش وليس بفعل الهواء، ويمكن كذلك الاستعانة ببعض مزيلات العرق المتخصصة للقدم وتكون في هيئة بودرة جافة أو زجاجات قابلة للرش وتعتمد فكرة تلك المستحضرات المتخصصة على جعل القدم جافة لأكثر وقت ممكن، وهي في ذلك تختلف تماماً عن طريقة عمل مستحضرات إزالة العرق التي تستخدم لباقي أجزاء الجسم، ومن هنا لا يصح أن نستخدم أحد المستحضرات في غير ما خصص له.

لتتخلص منها جرب هذه الوصفات الطبيعية:




الماء والملح الإنكليزي :

 يعتبر الملح من أكثر المواد التى تساهم بتعقيم القدمين وتخليصهما من الرائحة الكريهة كل ما تحتاجه هو نصف كوب ملح انكليزي و 8 أكواب ماء انقع بها قدميك لمدة نص ساعه مرتين باليوم مع الحرص على تجفيف القدمين بشكل جيد.




خل التفاح :

 من المواد التى تقضي على البكتريا وتمنع انتشارها. قم بوضع نصف كوب من خل التفاح في 8 أكواب من الماء الدافئ انقع قدميك به لمدة 15 دقيقة مع حرصك على تجفيفهما بشكل جيد .


البيكنج صودا مع الليمون :


 تعمل على السيطرة على رائحة القدمين وقتل الفطريات. استخدم ربع كوب من البيكنج صودا مع 8 أكواب ماء وعصير ليمونه واحده وانقع قدميك بالمزيج


روابط الموضوع قابلة للنسخ
URL
HTML
BBCode
:

 
Support : Creating Website | EFTAKHIR | افتخر copyright © 2013. افتخر | EFTAKHIR - All Rights Reserved