اسباب وصفات طبيعيه للتخلص من الهالات السوداء تحت العين

الجمعة، 11 أكتوبر 2013 | التعليقات

اسباب وصفات طبيعيه للتخلص من الهالات السوداء تحت العين

 إن اسفل العينين لا تحتوي على غدد أو دهون فهو عبارة عن طبقة رقيقة جدا من الجلد؛ لذا فإنها أفضل منطقة يمكن أن تعكس لون الدم، لذا فإن اسمرارها يدل على تعكر لون الدم واسودادها الشديد  أي  أن الدم محمل بمواد سامة (ثاني أكسيد الكربون)، وهذا ما يفسر ازدياد هذه الهالات عند وجود إمساك؛ نظرا لأن الدم يكون محملا بكمية كبيرة من الغازات السامة الناتجة عن وجود فضلات سامة بالجسم.


ومن الأسباب الفعلية التي قد تؤدي لوجود الهالات حول العينين :

- الوراثة : يمكن أن تكون الهالات حول العين سمة وراثية لايمكن علاجها .فقط التخفيف منها قدر المستطاع .
– فقر الدم : نتيجة نقص الحديد في الدم والذي  يؤثر بشكل ملحوظ على العينين ويظهر السواد حولهما . غالبا تحدث الأنيميا للمرأة وذلك لأنها تفقد  كمية من دمها كل شهر في دورتها الشهرية، وفي حملها وولادتها تفقد كميات أخرى؛ لذلك فهي الأكثر عرضة لفقر الدم،فلابد عليها أن تعوض الفقد الحاصل من خلال الأغذية الغنية بعنصر الحديد ، مثل: الخضر الطازجة، والسبانخ، واللحوم، والكبد، والعسل الأسود، والمكسرات، أو باستعمال أدوية الحديد والفيتامينات.
– فرك العينين بإستمرار : فرك العينين باستمرار يسبب جفاف المنطقة والحكة المستمرة تسبب هالات سوداء حول العين ، لذلك لابد من ترطيب ماحول العينين بإستمرار .
– التدخين والملح الزائد في الأطعمة : تسبب الحالتين إحتباس السوائل في الأوعية الدمويه حول العينين وتعمل على إنتفاخها وتوسعها وبلتالي تعمل على ظهور الهالات السوداء .


وصفات طبيعيه للتخلص من الهالات السوداء تحت العين

الخيار : داومى على كمدات من شرائح الخيار وذلك بتغميض العينين ووضع شريحة الخيار فوق كل عين مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة
   
الشاي : عمل كمدات شاى دافئ لمدة 10 دقائق تليها كمادات شاى بارد لمدة 5 دقائق
  
النعناع الاخضر : اطحنى النعناع جيدا ضعيه تحت العين لمدة  نصف ساعة ثم الهالات السوداءاغسليه بماء دافى وتجنبى الاجهاد النفسى و الجسمانى
روابط الموضوع قابلة للنسخ
URL
HTML
BBCode
:

 
Support : Creating Website | EFTAKHIR | افتخر copyright © 2013. افتخر | EFTAKHIR - All Rights Reserved