الضحك يزيد السعادة والرشاقة

الجمعة، 11 أكتوبر 2013 | التعليقات

الضحك يزيد السعادة والرشاقة

اذا لم تضحك عند سماعك تعليقا طريفا أو عند تعرضك لمواقف ضاحكة في حياتك اليومية أو حتي عند مشاهدتك لفيلم كوميدي فسارع بالذهاب للطبيب النفسي‏....

هكذا تنصحك الدكتورة نهي معروف إستاذ علم النفس بالجامعة الامريكية قائلة ان الضحك مفيد جدا للانسان فهو يحرك عضلة القلب بشكل جيد فيقويها.

كما انه يساعد الجسم علي إفراز هرمون بيتا اندروفين المعروف بهرمون السعادة فإذا ضحك الانسان عند سماع نكتة مثلا يفرز الهرمون فيبث السعادة في نفسه.

وعندما يضحك الانسان تزداد الطاقة الإيجابية في المكان كله وتنتشر السعادة بين الاشخاص المحيطين به ويصبح الكل علي استعداد للإبتسام والضحك وما الإبتسامة الا ضحكة ولكنها بسيطة الا انها تجعل الشخص الذي امامك يبتسم مثلك والنتيجة ان الجو المحيط يصبح مليئا بالطاقة الإيجابية تجعل الجميع يعمل بنشاط والإبتسامة حتي لو كانت من وراء القلب او مصطنعة الا انها من الناحية البيولوجية لها نفس تأثير الضحكة حيث تتحرك عضلة الوجه. اما من الناحية النفسية فانها تبعث علي التفاؤل لذلك إعتبرها ديننا الحنيف صدقة وتضيف الدكتورة نهي معروف ان الإنسان عليه دائما ان يحرص علي الإبتسامة ويبحث عن الضحكة اينما كانت وعليه بالبحث عن شيء مفيد ولطيف يبعث فيه البهجة، ومحاولة الإكتفاء بسماع الاخبار اليومية بشكل سريع ومختصر دون الدخول في التفصيل والتعامل مع الإختلاف في الرأي الذي نعيشه هذه الايام علي انه لا يفسد للود قضية.


روابط الموضوع قابلة للنسخ
URL
HTML
BBCode
:

 
Support : Creating Website | EFTAKHIR | افتخر copyright © 2013. افتخر | EFTAKHIR - All Rights Reserved