صحة ورشاقة الإنسان تكتمل في القرنبيط

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013 | التعليقات

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبا بكم في مدونة افتخر 

 
 تساهم الخضار بشكل عام في المحافظة على الصحة وتتميز بعضها في إمداد الجسم بالعناصر الحيوية وحماية الجسم من المشاكل الصحية و في دراسة حديثة عن فوائد القرنبيط (Broccoli) حيث وجد أن هناك مادة فعالة فيه (سلفورافين) (Sulforaphane) تساهم بشكل كبير في حماية خلايا الجسم من أخطار مضادات الأكسدة والتي تساهم في التأثير على نشاط وحيوية وعمل الخلايا حيث إن لهذه المضادات العديد من المشاكل مثل زيادة تصلب الشرايين وحدوث جلطات كما أن لهذه المادة الموجودة في القرنبيط دورا مهما في تأخير الشيخوخة وخاصة انه سوف يساهم في رفع مستوى جهاز المناعة عند الانسان وبالتالي يحد من أي مشاكل صحية كما انه له دور مهم جدا في حماية الخلايا من أي مواد خطيرة تؤثر على سلامتها وتحد من حدوث أي خلايا سرطانية كما لها دور مهم جدا في تقوية وتنشيط الكبد في طرد السموم. فيجب على الجميع الحرص على تناول الخضار سواء كان ذلك طازجا او مسلوقا (بالبخار) لإمداد الجسم بالعناصر الأساسية للمحافظة على الصحة وبدأ الوجبة وخاصة الغداء والعشاء بسلطات متنوعة حتى تساهم في الحد من الكميات المتناولة في الوجبة لجعل الجسم وخاصة الجهاز الهضمي يعمل بشكل جيد سليم.
كما انه يحتوي القرنبيط او القنبيط فيتامين k والأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تساعد على الحد من الالتهابات. إذ يحتوي الكوب الواحد من القنبيط على 11 ميكروغرام من الفيتامين K و0،21 مللغ من الأحماض الدهنية. لذلك يساعد تناول القنبيط بانتظام على الحد من خطر الإصابة بامراض كالتكلس والقرحة والسكري والسمنة والتهابات الجهاز الهضمي.
- يعتبر القنبيط مصدراً ممتازاً للفيتامين C والمنغنيز التي تعتبر من مضادات الأكسدة الفاعلة بمتياز. إذ يكفي تناول كوباً واحداً من القنبيط للحصول على 55 مللغ من الفيتامين C. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الكاروتين وغيرها من المكونات الغذائية المكافحة للتأكسد. لذلك بتناول القنبيط، اعلمي انك تحمين جسمك من أمراض كثيرة مرتبطة بالأكسدة كالسرطان وأمراض القلب، إضافةً إلى كونها تساعد على الحد من آثار التقدم بالسن.
- يساعد تناول القنبيط على تأمين الحماية من أمراض القلب وأمراض الجهاز العصبي لغناه بمضادات الأكسدة. كما أنه يساعد على تحسين سيلان الدم مما يساعد على حماية الشرايين والقلب ومختلف الأعضاء الأساسية في الجسم.
- يحتوي الكوب الواحد من القنبيط على 3،35 غ من الألياف الغذائية مما يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي والتخلص من السموم. كما يحتوي القنبيط على مادة خاصة تؤمن الحماية للمعدة من جرثومة Helicobacter Pilori مما يساعد على الحد من خطر الإصابة بسرطان المعدة والقرحة.
- يحتوي القنبيط على نسبة عالية من الفيتامينات “ب” ويعتبر مصدراص ممتازياً للبروتينات والفوسفور والبوتاسيوم.


روابط الموضوع قابلة للنسخ
URL
HTML
BBCode
:

 
Support : Creating Website | EFTAKHIR | افتخر copyright © 2013. افتخر | EFTAKHIR - All Rights Reserved